“تطوّع الرخام لينثني

قامت المعمارية زها حديد Zaha Hadid بنحت طيات من سطوح هذه الأواني والمزهريات المصنوعة من الرخام.

Zaha-Hadid-Quad-Tables-Citco-Milan-2015_ARCH-NEWS.NET_468_3.jpg

تم تشكيل كل من القطع هذه باستخدام آلة نحت (CNC) متحكم بها رقمياً عن طريق حاسوب خماسي المحاور يمكنها نحت قطع من الجسم الصلب بحسب نموذجٍ رقمي معطى.

وتحت اسم أواني “التاو” Tau تأتي هذه المجموعة بخمسة قياسات وأشكال مختلفة تتراوح ما بين القصيرة والمفلطحة وحتى الطويلة والرفيعة.

تتميز القطع بالأخاديد الطولانية التي تحزز حجومها بحيث تنتهي عند فوهة الزهرية أو الآنية على شكل قمم ناتئة عشوائية الارتفاعات. كما تتوفر القطع بأربعة أنواع مختلفة من الرخام.

Zaha-Hadid-Quad-Tables-Citco-Milan-2015_ARCH-NEWS.NET_784_1.jpg

Zaha-Hadid-Quad-Tables-Citco-Milan-2015_ARCH-NEWS.NET_784_3.jpg

“تبدو زهريات التاو عضوية وكأنها تبرز من سلسلةٍ من الطيات المعقدة لتعبّر عن تعقيدٍ شكلي لأنظمة النمو الطبيعي. كما لو أنها بتلات زهرة رقيقة؛ تطغى جماليات الهشاشة في هذه القطع على صلابة موادها.” بحسب تصريحات مكتب المعمارية حديد.

إلى جانب الأواني تتوفر مجموعة طاولات الرباعية Quad بخمسة حجوم وهي مشكلة من أرباع مثلثية من الرخام متصلة عند الزوايا ومنحوتة نزولاً باتجاه أرجلها.

كذلك تم تشطيب الزوايا داخلياً بحيث تصبح منحنية خالقةً فجواتٍ في مركز زاوية سطح الطاولة. كما يبدو ذلك الأخير بالطريقة التي قص بها وكأن به أمواج وانحناءات ناجمة عن خطوط الرخام الطبيعية.

Zaha-Hadid-Quad-Tables-Citco-Milan-2015_ARCH-NEWS.NET_784_4.jpg

“بتدفق سطح الطاولات الرخامية انطلاقاً من الفراغ المركزي في وسطه نحو نقاط استناده عند كل زاوية خالقةً في طريقه ثنياتٍ خفيفة بانتقاله من الأفقي نحوالشاقولي. تبدو سطوحه المتدفقة وكأنها تنثني وتنشد بعيداً عن حقيقة صلابة وعدم مطواعية إنشائه الأصلي.” على حد تعبير المكتب المعماري.

Zaha-Hadid-Tau-Vases-Citco-Milan-2015_ARCH-NEWS.NET_784_1.jpg

Zaha-Hadid-Tau-Vases-Citco-Milan-2015_ARCH-NEWS.NET_784_3.jpg


عدد المشاهدات 740
http://realestateinturkey.asia/ - parkebriketmakinasi.com - www.brickmakingmachine.biz - www.machineparpaing.com - concreteblockmachine.biz

realestateinturkey

Arama Motoru Kaliteli Hosting